تنظيف وتلميع الباركية

تنظيف الباركيه وتلميعة

لذلك نحرص دائمًا على تنظيف الباركية وخاصة تنظيف الباركيه الغامق وخاصة المشتري من ايكيا ونجعله دائمًا يظهر بمظهر لائق وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال الاهتمام بنظافة الباركيه ولمعانه.

شركة تنظيف الباركية بجدة

للأرضيات الخشبية (الباركيه) رونق خاص فالباركيه من أنواع الأرضيات المميزة التي تضفي على المنزل أناقة وفخامة ويُفضل كثيرون استخدامه داخل منازلهم نظرًا لمميزاته العديدة ومنها شكله الأنيق وسهولة تنظيفه وتغييره أيضًا.

ومن أجل الحفاظ على أرضيات الباركيه داخل منزلك:

عليكِ الاهتمام بتنظيفها تنظيفًا دوريًا، لحماية الأخشاب ولزيادة عمر الأرضيات.

 نصائح العناية بالأرضيات الخشبية وتنظيفها إليكِ خطوات تنظيف الباركيه والعناية به:

1- احرص على كنس الأرضيات دوريًا، استخدمي المكنسة اليدوية أو المكنسة الكهربائية، واحرصي أن تكون في الحالتين ذات فرشاة ناعمة.

2- عند كنس الباركيه أهتم بإزالة جميع الأتربة عن الأرضيات خاصة المتراكمة في جوانب الغرفة.

3- نظف الأرضية باستخدام قطعة من القماش الناعم المبلل بالماء الدافئ  ويُفضل إضافة الخل له ثم إعادة مسح الأرضية بقطعة قماش جافة لا تسكبي المياه على الأرضيات ولكن في حال احتجتِ المزيد من المياه، يمكنك رش الأرضيات بالماء الدافئ باستخدام بخاخ أو بيدك.  

كيف تنظيف الباركية

4- في حال وجود بقع على الباركيه ابدئ في تنظيفها بالخل والماء الدافئ، وفي حال استمرار وجود البقعة أستخدمي منظفًا خاصًا ببقع الباركيه أو ورق صنفرة الباركيه ثم نظفي الأرضيات بالطريقة المعتادة.

5- بعد تنظيف الباركيه تأكد من فتح مصدر للهواء من أجل تجفيف الأرضيات جيدًا.

6-  يمكنك تلميع الباركيه من وقت لآخر باستخدام أحد ملمعات الأخشاب المخصصة لهذا الغرض.  

أصنع بنفسك: ملمع للأثاث الخشبي   

7- احرصي على تطهير الأرضيات الباركيه من وقت لآخر حتى لا تتراكم عليها الفطريات والبكتيريا أستخدم كمية من الديتول مع الماء الدافئ، واستخدمي قماشة مبللة بالخليط في مسح الأرضيات ثم إعادة مسحها بقماشة مبللة بالماء، وفي النهاية جففي الأرضيات جيدًا.

بعض النصائح العامة للاعتناء بالباركيه:

1- لأن الوقاية دائمًا خير من العلاج يفضل أن تغطي أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات الباركيه بالسجاد، ويفضل وضع سجاجيد صغيرة عند المداخل، حسب ديكور منزلك.

 2- لا تعرضي الباركيه للحرارة العالية أو الشمس.

3- لا تتركي الماء على الأرضيات الباركيه لفترة طويلة حتى لا تتعرض للتلف. 

4- تجنبي تنظيف الباركيه بالمنظفات القوية والمركزة، مثل الكلور، حتى لا تنطفئ اللمعة الخارجية له.

5- لا تحركي الأثاث أو أي أشياء ثقيلة فوق أرضيات الباركيه، حتى لا يتسبب في حدوث خدوش وآثار على الأرضيات.

 6- في حال وجود قطع ثقيلة من الأثاث، يمكنك وضع سجاد تحتها أو قوائم بلاستيكية، حتى لا تترك آثارًا على الأرضيات.

تجنب وصول المياه لخشب الباركيه

يعمل خشب أرضيات الباركيه على الحماية من الرطوبة فهو عازل جيد للمياه ولكنه في نفس الوقت يفسد بفعل المياه وهو ما يدعنا نستخدم المياه بحذر وخاصة عند تنظيفه ولذلك يجب تجفيف أرضيات الباركيه على الفور عند مسحها وحال انسكاب أي سائل من السوائل المختلف على الأرضيات.

تخليص الباركيه من البقع

لا داعي للقلق حال إصابة الباركيه بالبقع حتى وإن كانت أدهى وأصعب البقع لأن خشب الباركيه يعد من أكثر المواد التي يمكن تنظيفها وإزالة البقع من عليها بسهولة حيث يستخدم الخل لإزالة بقع الدهون والزيوت من على الباركيه وفي حال كانت البقع مستعصية يمكن صنفرة الجزء المصاب بالبقع ومن ثمة يمكن طلاء الخشب بنفس لون الباركيه الاساسي وهو ما يمكن فعله أيضًا لعلاج مشكلة سقوط السجائر على الخشب وسقوط الدهانات وعلامات الأحذية على أرضيات الباركيه.

تنظيف الباركيه بالقطن

من الأشياء التي تحافظ على الباركيه جيدًا هو عدم سكب المياه عليه حيث أن الباركيه لا ينظف بالمياه وسائل التنظيف كما ينظف السيراميك أو الرخام بل كل ما عليك فعله هو وضع قطنه أو قطعة أسفنج في سائل تنظيف الباركيه مع قليل من الخل مع إمكانية تنظيف الباركيه باستخدام مزيج من الملح والليمون معًا لكن الطريقة الافضل هي تنظيف الباركيه بالخل وهو ما يمكن استخدام في رشاش السوائل ورش الخشب بخليط الليمون والملح أو سائل تنظيف الباركيه والخل والتنظيف مباشرة وكذلك تجفيفه الخشب بفوط تنظيف ناعمة الملمس.

عدم تعريض الباركيه للشمس

من الأشياء التي تحافظ على نظافة ولمعان الباركيه دون أن تدعه يتحلل هو عدم تعريض الباركيه لأشعة الشمس لأن الباركيه يعد من الأخشاب التي تعمل على تحلل الخشب بسهولة بالإضافة إلى أنها تطفئ لمعته لذلك لابد من عدم تعريضه لأشعة الشمس مع ضرورة تنظيف وتلميع الباركيه بسوائل مخصصة للباركيه فقط.

تتبع اتجاه الخشب

غالبًا ما نستخدم الخشب المخطط وللحفاظ عليه يجب أن يتم تنظيف الباركيه حسب اتجاه خطوط الخشب وليس عكس اتجاهه.

وفي الغالب يرغب العديد ممن لديهم الباركية في الاعتماد علي شركة نظافة بجدة  تقدم خدمات تنظيف وتلميع الباركية خوفا منهم من عدم القدرة او عدم وجود خبرة كافية للقيام بذلك.واننا نستخدم مواد تنظيف وتلميع يصعب الحصول عليك من المتاجر فننا نتعامل مع  الشركة المصنعة مباشر دون الرجوع إلي اي متجر كمان ان العمال المتخصصة بتنظيف وتلميع البركية خبراء بكل ما تحمل الكلمة في مجال تنظيف وتلميع البركية بجدة فقط عليك الاتصال الان

– أفضل شركة نقل عفش و أثاث فى جدة

– أفضل شركة شركة تنظيف فى جدة

– أفضل شركة تنظيف و تعقيم خزانات فى جدة

– أفضل شركة لأعمل العزل بكافة أنواعه فى جدة

–  أفضل أفضل شركة مكافحة حشرات فى جدة

– شركة تنظيف و تطهير المسابح فى جدة 

أطلب الخدمة الأن